دار الماهر للطباعة والنشر التوزيع تشارك بـ180 اصدارا جديدا

يعود المعرض الدولي للكتاب سيلا في طبعته 23 ليجمع شمل أهل الأدب ومريديهم من محبي القراءة، حيث فتح قصر المعارض بالجزائر العاصمة أبوابه لإحتضان حوالي 300ألف كتاب تنوعت بين أدبية،جامعية ومؤلفات شبابية توزعت على مختلف دور النشر الوطنية، العربية والدولية.
وكانت جمهورية الصين ضيف شرف هذه الطبعة، متخذتا من 10 آلاف عنوان باللغتين العربية والفرنسية جسرا يصل الموروث الصيني بالثقافة بالجزائرية. وعلى غرار باقي الطبعات تميز المعرض هذه السنة بزخم من الإصدارات الأدبية الجزائرية خاصة الشبابية منها، حيث شاركت دار الماهر للطباعة والنشر والتوزيع ب180 اصدار جديدا لهذه السنة بين كتب، روايات ودواوين شعرية، لمؤلفين شباب وحتى من بلدان عربية على غرار ديوان نار حطبها ثلج للشاعرة التونسية سماح بني داود ورواية حلب تراجيديا الحرية للروائية اللبنانية فوزية عرفات، و إستطاعت الكتب المعروضة ان تبهر الزوار الذين اقبلوا بكثرة على جناح الدار برواق القصبة لينالوا نصيبهم من جلسات البيع بالتوقيع.
جناح دار الماهر للطباعة والنشر والتوزيع
كما عبر القراء من فئة الأطفال عن إستحسانهم لمبادرة أحسن قصة قصيرة المقامة بجناح الدار والتي أشبعت إستطلاعاتهم حول مجال التأليف والنشر مانحة إياهم فرصة الإحتكاك بالمؤلفين وأخذ نصائح منهم، هذا فيما حل الكاتب والروائي الجزائري أمين زاوي ضيفا على دار الماهر الذي اقتنى مجموعة من إصداراتها.


وعن الأعمال التي صنعت الحدث فقد صرح المسير العام لدار الماهر أشرف كراشني ان رواية إمراة على قيد السراب لكاتبها الأستاذ مصطفى بوغازي، رواية257 لكاتبها رفيق طيبي، وكذا قمر قرين لا يعرف الفاحشة لكاتبها محمدي محمد الأمين بالإضافة الى رواية لنرقص الترانتيلا ثم نموت للروائي عبد المنعم بن السايح هي الأكثر مبيعا خلال الأيام الأولى لمعرض الكتاب، للاشارة فان الفعاليات التي إنطلقت في 30 من الشهر المنصرم لازالت مستمرة الى غاية 9 من شهر نوفمبر.
                                                                                                                                                    كبير ايناس
دار الماهر للطباعة والنشر التوزيع تشارك بـ180 اصدارا جديدا Reviewed by akhbar 360 on 11:56 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.