"الصحافة" بين التكوين الاكاديمي والواقع المهني


احتضنت  اليوم كلية علوم الاعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3 ملتقى وطني حول
"اشكالية التكوين الاكاديمي والمهني" وذلك تحت اشراف  نخبة من الاكادمين الجزائرين و  كوكبة من الصحفين
الملتقى الذي جاء لربط الجامعة بالميدان العملي افتتح بكلمة رئيس الجامعة البروفسور احمد بوراس والذي اكد في كلمته على اخلاقيات المهنة ودور التكوين الاكاديمي في ضبط المسار الصحفي وابعاده عن التجريح والتشهير وهو ما اكد عليه ايضا عميد كلية علوم الاعلام والاتصال والسمعي البصري  البروفيسور فضيل دليو حين تحدث عن اهمية ماتلقنه الكلية لطلبتها ودور المقاييس الاكاديمي في وضع الاسس المهنية  وضرورة ربط ذلك بالميدان .
رئيس الملتقى د/مراد ميلود اوضح ان جوهر الملتقى اليوم في اتفاق الاكاديميين والمهنيين على ضرورة السير السليم للصحافة خاصة لما لهذا  القطاع من اهمية في تطوير المجتمعات وتنوير الرأي العام.

وفي تصريح خصنا به مدير الجامعة ب/احمد بوراس اشار الى  ضرورة سحب المتطفلين  والغير مدركين لاخلاقيات المهنة كما عظم شأن الصحافة ودورها في ايصال المعلومة الصحيحة للجمهور دون نقص او تحيز ،اظافة الى اشادته بورشات النقاش المقامة بين الاساتذة والصحفيين ودورها في ربط الميدان بالجامعة

الو رشات شهدت مناقشات و  مداخلات   بين مختلف الاساتذة وطلبة الدكتوراه كما خصصت ورشة للنقاش المفتوح مع الصحفيين  حول اشكالية التكوين الاكاديمي والمهني ، هذا وقد نظمت  محاضرتين اشرف عليهما مجموعة من الدكاترة المتخصصين في المجال .
كما لم يفوت طلبة الكلية حضور الملتقى لطرح اسئلتهم وشرح
 الغموض الذي يحتويهم حول الاختلاف الموجود بين الجامعة والمؤسسة الاعلامية .

بقلم:مروة درنون 
"الصحافة" بين التكوين الاكاديمي والواقع المهني Reviewed by akhbar 360 on 8:32 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. جميل و رائع مثل هذه الملتقيات نثمن هذه المجهودات التي تبذل و نأمل ان تأخذ بعين الاعتبار توصيات هذا الملتقى للرفع من مستوى الجامعة

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.