ازيد من 25 دار نشر تتعرض للاقصاء





قبل بداية فعاليات الطبعة 22 من معرض الكتاب الدولي المقررة ما بين 25 أكتوبر و الرابع من نوفمبر القادم تم الإعلان عن إقصاء أزيد من 25 دار نشر .
و نقلا عن مصادر صحفية جزائرية ، صرح محافظ معرض الجزائر أن سبب إقصاء الدور يعود الى عدم إحترامها للقانون الداخلي للمعرض و القوانين المعمول بها في الجزائر .
و في هذا السياق يقول مسعودي حميدو : إن هذا الإجراء يرمي الى إضفاء الطابع الإحترافي للمعرض ، لتجنب المشاكل التي تثار أثناء كل طبعة بسبب الناشرين الذين يغرقون المعرض في الفوضى .
و حسب مصادر الشروق فإن قرار اقصاء الدور العربية المشاغبة جاء على خلفية الإحتجاج الذي رفعته هذه الأخيرة متهمة المعرض بتعليق تحويل مرتجعات طبعتين متتاليتين و تعليق تحويل حصيلة مبيعات الناشرين من المعرض .
لتبرر إدارة المعرض ان المشكل لا يتعلق بها او بلجنة التنظيم لكنه مشكل تجاري يجب تسويته بين الناشرين المعنيين و بين المخلصين الجمركيين المحليين .
و من جهة اخرى أضاف مسعودي أن إحتجاج الناشرين على رفع مبلغ كراء أجنحة العرض لا مبرر له نظرا للإلتزامات التي يجب توفيرها من أمن و حماية ..راحة و السير الحسن للمعرض
و قد أكد محافظ المعرض على أن التحضيرات تتم في اجواء حسنة كما وعد بتوفير كل الشروط لنجاح العرض ، مؤكدا ان البرنامج الثقافي للمعرض تم إنهاؤه في إنتظار عرضه على وزير الثقافة لمناقشته قبل عقد ندوة صحفية للإعلان عنه .
كــــــــبيــر ايـــنــــــــــــــاس
ازيد من 25 دار نشر تتعرض للاقصاء Reviewed by akhbar 360 on 2:47 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.