الرئيس الامريكي دونالد ترامب يصاب بعدوة تقييد حرية الراي....و الاتحاد الامريكي للحريات يندد !!

       الرئيس الامريكي دونالد ترامب 
إنتقدت منظمة حماية الحريات الأمريكية امس طلب البيت الأبيض منحه بيانات شخصية لمئات الأفراد من مستعملي موقع التواصل الإجتماعي " فايسبوك " ، الذين إعتبرهم من المعادين للرئيس الأمريكي " دونالد ترامب " .

يأتي هذا ، بعد التغريدات التي أشعلها الرئيس الأمريكي ضد شركة فايسبوك و وسائل التواصل الإجتماعي التي إعتبرها متحيزة ضده , الأمر الذي أثار حفيضة مؤسس الموقع " مارك زوكيربرج الذي رد عليه : " فايسبوك منصة لكل الآراء و الأفكار "
و تقدمت الحكومة الأمريكية يوم 20 فيفري المنصرم بعد تنصيب دونالد ترامب على عرش البيت الأبيض بطلب لشركة " فايسبوك " للحصول على حسابات 3 أشخاص إعتبرتهم من معارضي ترشح " دونالد ترامب " ، حيث إستضافة إحدى الصفحات الثلاث " Disrupt J20 " و التي تعتبر من اكثر الصفحات متابعة ، مناقشات بشان تنظيم إحتجاجات ضد ترشح " ترامب ".

هذا فيما قدم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في محكمة واشنطن طلبا لإلغاء قرار البيت الأبيض الذي إعتبره الاتحاد إنتهاكا للتعديل الرابع للدستور الذي ينص على " حظر عمليات التفتيش الغير معقولة " ، معللا : " لن تصل الحكومة الأمريكية الى ما ترجوه فقط بل ستكشف عن المحادثات الشخصية لهؤلاء بما في ذلك الآراء المعبر عنها في جميع أنواع القضايا السياسية و الإجتماعية .
كــــــــــــــبير اينـــــــــــــاس
الرئيس الامريكي دونالد ترامب يصاب بعدوة تقييد حرية الراي....و الاتحاد الامريكي للحريات يندد !! Reviewed by akhbar 360 on 11:20 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.