مسعود البارزاني يتمسك بالسلم وسط زوابع التهديدات و الوعيد

في كلمة ألقاها اليوم رئيس الإقليم الكردستاني " مسعود البارزاني " ، دعا من خلالها العالم الى إحترام إرادة الملايين الذين أدلوا بأصواتهم في إستفتاء الإنفصال ، بدل التهديد و الوعيد . 
و على عكس نظرائه و الحكومة العراقية تمسك البارزاني بالحلول السلمية لحل الإشكال بين كردستان و الدول المعارضة ، قائلا : " من الأفضل لدول الجوار ان تحترم صوت سكان كردستان " 
  

  
حيث عرض على العبادي و القيادات العراقية  فتح أبواب الحوار ، متمسكا بالحل السلمي و تطييب العلاقة بين دول الجوار ، مبديا نيته في الإستعداد للمفاوضات مع بغداد رغم عدم إحترام العراق لحقوق الشعب الكردي على حد تعبيره .
  و حول دولة الأكراد المزعم قيامها بعد ظهور نتائج استفتاء الإنفصال صرح مسعود البارزاني : " رغم المعوقات الا انه ينتظرنا في الإقليم مستقبل مشرق و بوحدة الصف سنتغلب على الصعاب " مضيفا ان كردستان دخل مرحلة جديدة بعد إستفتاء الإستقلال ، مشيرا الى المقومات التي ستقوم عليها الدولة الكردية و المتمثلة  في التعددية و الديمقراطية . 
 أما حول ما قيل سابقا بأن نتائج الإستفتاء غير دستورية فقد صرح البارزاني انه لا ضير في قيام دولة كردستان من الناحية الدستورية مصرحا : " الدستور العراقي يسمح بإجراء الإستفتاء ، كما إعتبر معاقبة إقليم كردستان يوازي ما تعرض له الكرد من جرائم و حروب . 
 و أشاد رئيس إقليم كردستان بجهود الشعب الكردي الذي لعب دورا مهما في تأسيس عراق جديد ، موجها من منبره رسالة الى الأكراد داعيا إياهم الى توحيد صفوفهم و تجنب الإنقسام و الإرتقاء فوق الخلافات الحزبية . 
 و ختم بتجديد إلتزامه بمواصلة مكافحة الإرهاب و داعش  
                                                                                                                             كــــــــــبير ايـــــناس
مسعود البارزاني يتمسك بالسلم وسط زوابع التهديدات و الوعيد Reviewed by akhbar 360 on 7:33 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.